القائمة الرئيسية
· الصفحة الرئيسية

     البحث



           تسجيل الدخول
اسم المستخدم

كلمة المرور

لم تسجل بعد؟ تستطيع التسجيل. بعد التسجيل يمكنك تغيير شكل الموقع, والتحكم في التعليقات وإرسال تعليقات بإسمك.

 وذكّر

فضل الكلاب على كثير ممّن لبس الثّياب

 

ألّف الإمام العلاّمة الإخباري أبو بكر محمّد بن خلف بن المرزبان البغدادي المُتَوَفَّى عام 310 هجريّة رسالة قيّمة سمّاها " فضل الكلاب على كثير ممّن لبس الثّياب ".

قُلتُ: وقد صدق الشّيخ، وهو يحترق على ناس زمانه وهو في أواخر القرن الثّالث! قلتُ: فكيف لو عاش في عصرنا فهل كان يمكن أن يكتب كتابا اسمه ( فضل الخنازير، على السّاسة الطّراطير ).

قلتُ: وفي الكلب خصال افتقدها كثير من الخلق تمنّيتُ أن يكونوا عليها. و من هذه الخصال: أنّ الكلبَ لا يأكل حتّى يجوع، وهذا دأب الزّهّاد. ورأيتُ من الخلق من دينُهم الأكل والشّرب، يأكلون كما تأكل الإبل، لا يتركون شيئا إلاّ أتوا عليه، ثمّ لا يشبعون، وفي صحيح مسلم:" الْكَافِرُ يَأْكُلُ فِي سَبْعَةِ أَمْعَاءٍ وَالْمُؤْمِنُ يَأْكُلُ فِي مِعًى وَاحِدٍ ".


أرسلت بواسطة admin في 22-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 يحدث في تونس

هديّتي إلى الخونة في تونس

 

هذا جزاء من غدر " الثّورة "

 

لقد أحسن الشّعب التّونسي وضحّى بكلّ غال ونفيس وأطاح بالطّاغية وسلّم الحكم إلى طبقة وعدت بتنفيذ مطالب الثّورة، غير أنّهم غدروا بالشّعب الجريح.

والغدرُ في شرعنا المُطهّر طامّة كبيرة ولو كان ضدّ كافرٍ معاهد، فكيف مع شعب مسلم ثائر جثم الطّغاة على صدورنا نصف قرن وهو يطمح إلى العزّة والكرامة فمدّها  بأمانة الأمل. غير أنّ الطّبقة التي أقسمت على المُصحف وتعهّدت بتحقيق أهداف الثّورة، خانت ولم تف بوعودها، بل جمعت مع الوعود ذلك القَسَم، وبذلك تكون الخيانة أعظم وأضخم ويكون الغدْر أشدُّ وأثقل.

أمّا من نوَى الغدْرَ من لحظة تسلّمه الكرسي ـ أيّا كان الكرسي ـ وأقسم اليمينَ فيمينُه يمينُ غَمُوس تغمِسُه في نارِ جهنَّم إنْ لم يتُب توبة نصوحا ويُصلح ما أفسده.

ولأنّ نقض العهود غدْر فقد وصّفهم القرآن الكريم بـ :

أرسلت بواسطة admin في 20-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 منهج

لا شرعيّة

 

لا شرعيّة لمن ينادي بشرعيّة الكذبوقراطيّة، قال تعالى:" مَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِهِ إِلَّا أَسْمَاءً سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ ". يوسف:40. وقال أيضا:" وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ". آل عمران:85. وقال صلّى الله عليه وآله وسلّم:" وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ ، لَا يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هَذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلَا نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ، إِلَّا كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ ". رواه أبو هريرة وأخرجه مسلم في صحيحه رقم 222.

 

الشّيخ خَمِيس الماجري 


أرسلت بواسطة admin في 19-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 وذكّر

الأثر الطّيّب لحركة محمّد بن عبد الوهّاب على تونس

 

أحدثت رسائل حركة محمّد بن عبد الوهّاب أثرا إيجابيّا بنسب متفاوتة في المغرب الإسلامي، ففي تونس أجبرت إحدى رسائل تلك الحركة باي تونس حمّودة باشا على طمس معلم من معالم الشّرك يمارس فيه التّونسيّون وقتها عقائد وثنيّة صارخة، فأصدرت سلطته فتوى تكسّر ذلك المعلم، كما حضر حمّودة باشا الباي بنفسه عمليّة الكسر تلك. ففي يوم الثّلاثاء عاشر شعبان سنة 1227 هجري، 18 أوت 1812 م، كَسَر الحجر الذي كان بشاطئ بحر سيدي أبي سعيد المعروف بكرسيّ الصّلاح، بفتوى العالم المفتي أبي العبّاس أحمد البارودي، وحضر كسره بنفسه، لأنّ الجهّال كانوا يذبحون به، ويلقون المذبوح في الماء، ومنهم من يشترط عدم التّسمية. وكان ذلك في عنفوان هرج الوهّابي (1).

 

الشّيخ خَمِيس الماجري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1 )      انظر أحمد بن أبي الضّياف. إتحاف أهل الزّمان بأخبار ملوك تونس وعهد الأمان. نشر كتابة الدّولة للشّؤون الثّقافيّة والأخبار. ط: 1. س: 1963م. ص59.    



أرسلت بواسطة admin في 16-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 منهج

وضع سياسات الخلق حقّ الله وحده

 

قال ابن القيّم رحمه الله تعالى في تأويل قوله تعالى:"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ" 1


أرسلت بواسطة admin في 14-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 وذكّر

تدبير الله لك خير من تدبيرك لنفسك

 

تدبير الله للمرء خير من تدبير المرء لنفسه، " وَاللهُ يَعلَمُ وَأنتُمْ لا تَعلَمُونَ ". فهو سبحانه أفرحُ بتوبة العبد من فرحة التّائب نفسه، وهو عزّ وجلّ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ الأمّ بِوَلَدِهَا. عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنَّهُ قَالَ: قَدِمَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْيٍ، فَإِذَا امْرَأَةٌ مِنْ السَّبْيِ تَبْتَغِي إِذَا وَجَدَتْ صَبِيًّا فِي السَّبْيِ أَخَذَتْهُ فَأَلْصَقَتْهُ بِبَطْنِهَا وَأَرْضَعَتْهُ فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" أَتَرَوْنَ هَذِهِ الْمَرْأَةَ طَارِحَةً وَلَدَهَا فِي النَّارِ؟ " قُلْنَا: لَا وَاللَّهِ وَهِيَ تَقْدِرُ عَلَى أَنْ لَا تَطْرَحَهُ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " لَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا ".  1


أرسلت بواسطة admin في 14-6-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 يحدث في تونس

لن تَعْدُوَ قدركَ يا صاحب قناة الحوار

 

ما كُنتُ أريد أن أُضيع وقتي فأردّ على حملات الرّويبضة والرّويبضات والاستئصاليّن والاستئصاليّات والسّكّيرين والسّكّيرات، والمُتفرنسين والمُتفرنسات، والمُتأمركين والمُتأمركات، والمُتآمرين والمُتآمرات، والانقلابيّين والانقلابيّات، وقد اصطفّوا جميعا ليأكلوا لحمي المسموم، وشخصي المظلوم، دون أن أُنافسهم في سلطة، أو أُنازعهم في ثروة، أو أُزايد عليهم في سياسة، لأنّها نجاسة، تساقط عليها خمّاسة، في سوق نخاسة.


أرسلت بواسطة admin في 28-5-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 منهج

قَراقرُ الدّجاج

 

الرّجل ـ ولا أقصد الذّكر ـ بين المُخٓنّٓثين مبغوض، والدّاعي إلى العقيدة مُفرِّق، والنّافح عن التّوحيد خارجيّ، والذّابّ عن دينه من المُحرّفين مُتشدّد، والفارّ بعقيدته من وسطيّة الأمريكان متطرّف، والدّاعي إلى الشّريعة رجعيّ، والمتمسّك بالسّنّة ظلاميّ، ومن كان على هدي السّلف فهو وهّابي، والمُحبّ للمجاهدين مُبيّض للإرهاب، والكافر بالكذبوقراطيّة طالبانيّ، والمُحرّض على الاتّباع مُبْتدع، والنّاقض لأصول المُخلِّطين فتّان، والصّادق بين الكذّابين خطير، والواضح بين الغامضين مُتهوّر، والصّريح وسط المنافقين إرهابي، وإذا سخن دمُك غيرة على الدّين قالوا أنتَ متشنّج. أمّا المُتحرّر من سجن التّحزّب إلى سعة الأمّة فهو عميل، والمُستقيلُ من جماعة تعكف على صنم يحتقر أتباعه خائن، وعقوبته المُحاصرة والتّشويه ليُسْقطوا عدالته و شهادته، فتبيض دجاجتُهم أنّ لك مشاكل شخصيّة، ويقرقرها كتاكيتهم حتّى صرنا إلى زمن يهرف " شاعرهم " أنّي سلفيّ لا تُقبل شهادتي. وإذا نَصحْتٓ أرْجٓفوا أنّك تهْوى الفضيحة، وتُصفّي حساباتك، وإذا دافعتَ عن عرضك فأنت نرجسيّ، أمّا إذا ذكّرتَ بسابقتك فأنت مُرائي.

فالحاصل أنّ القطيع كلّ يوم يأتي منهم على المُوحّد قيل وقال، ويطلع منهم عن الشّريف الحرّ ما لا عين قرأت وشاهدت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب عدوّ. والله المُستعان من قراقر الدّجاجة وكتاكيتها...

 

الشّيخ خَمِيس الماجري


أرسلت بواسطة admin في 28-5-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 يحدث في تونس

يا صناع الفتن ويحكم من غضبة الوطن

 

ماهر زيد

إنه ليس بجديد في عالمنا المعاصر جنوح الأنظمة الإستبدادية إلى استخدام الإعلام كأحد أهم أدوات صناعة الرأي العام و توجيهه و التحكم فيه . و تنفق من أجل ذلك أضخم الميزانيات لتضاهي أحيانا كثيرة ما ينفق من أجل التسلح . فقد أيقن آدولف هتلر مبكرا منذ ما يفوق السبعين سنة أهمية وسائل الإعلام في صناعة العقل الخاضع المقدس لما يمليه عليه الزعيم الملهم ، إذ لم يتعلق الأمر بإنتاج الأفلام الدعائية التي صبغت عشرية الثلاثينات من القرن الماضي المادحة الممجدة للاطروحات النازية ، بل تجلت في أشنع صورها حينما تبين فيما بعد أن الآلة الإعلامية الدعائية النازية قد تدخلت حتى في نوع و درجة الإضاءة في القاعات التي كان يخطب فيها هتلر لتجعلها علميا الإضاءة المثلى لتخدير قادة النظام الحاضرين و جعلهم في حالة انصات و تلقي و اعجاب لما يُلقى عليهم من خطب .


أرسلت بواسطة admin في 27-5-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)

 ملل ونحل

دعاء الحسين بن عليّ على شيعته

 

قال الإمام الحسين رضي الله تعالى عنه في دعائه على شيعته:" اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا".

 

  الإرشاد للمفيد ص 241


أرسلت بواسطة admin في 26-5-1435 هـ
(أقرأ المزيد ...)


صفحات
[ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 | 95 | 96 | 97 | 98 | 99 | 100 | 101 | 102 | 103 | 104 | 105 | 106 | 107 | 108 | 109 | 110 | 111 | 112 | 113 | 114 | 115 | 116 | 117 | 118 | 119 | 120 | 121 | 122 | 123 | 124 | 125 | 126 | 127 | 128 | 129 | 130 | 131 | 132 | 133 | 134 | 135 | 136 | 137 | 138 | 139 | 140 | 141 | 142 | 143 | 144 | 145 | 146 | 147 | 148 | 149 | 150 | 151 | 152 | 153 | 154 | 155 | 156 | 157 | 158 | 159 | 160 | 161 | 162 | 163 | 164 | 165 | 166 | 167 | 168 | 169 | 170 | 171 | 172 | 173 | 174 | 175 | 176 | 177 | 178 | 179 | 180 | 181 | 182 | 183 | 184 | 185 | 186 | 187 | 188 | 189 | 190 | 191 | 192 | 193 | 194 | 195 | 196 | 197 | 198 | 199 ]




تأسّست بحمد الله وفضله في المحرّم 1428
كلّ مقال يعبّر عن رأي صاحبه وهو لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الموقع